List Widget

الاثنين، 27 أغسطس 2012

البرنامج الاستعجالي

                         البرنامج الاستعجالي
البرنامج الاستعجالي أمام لجنة شؤون التعليم والثقافة والاتصال 24 7 2012السيد محمد الوفا يقدم عرضا حول البرنامج الاستعجالي أمام لجنة شؤون التعليم والثقافة والاتصال

أعلن السيد محمد الوفا وزير التربية الوطنية، يوم الثلاثاء 24 يوليوز 2012، أمام لجنة شؤون التعليم والثقافة والاتصال أن البرنامج الاستعجالي حقق نتائج لا يستهان بها في بعض المجالات من قبيل تأهيل البنيات التحتية والدعم الاجتماعي. وعزا تعثر البرنامج الاستعجالي في مجالات أخرى إلى أسباب موضوعية حالت دون بلوغ الأهداف المسطرة.

و أضاف السيد الوزير خلال تقديمه للنتائج الأولية للافتحاص الذي أنجزته الوزارة (المفتشية العامة للشؤون الإدارية، والمفتشية العامة للشؤون التربوية) بخصوص البرنامج الاستعجالي أن الوزارة قامت بإنجاز افتحاص هم الجانب البيداغوجي والجانب الإداري والمالي والنفقات المتعلقة ببعض المؤسسات التعليمية شملت كل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات التابعة لها.

و أوضح السيد الوزير بأنه كان هناك قصور في التواصل بشأن البرنامج الاستعجالي مما خلق نوعا من الارتباك وسوء الفهم لأهداف هذا البرنامج وسط رجال ونساء التعليم، ووسائل الإعلام والشركاء الاجتماعيين.

و خلال هذا اللقاء تم عرض أرقام وإحصائيات دقيقة حول نسب إنجاز مشاريع البرنامج حيث سجل تباين بين مختلف الأكاديميات نظرا لاختلاف رقعها الجغرافية وكذا استقرار مواردها البشرية، وقد أرجئت مناقشة هذه الحصيلة إلى يوم الثلاثاء 31/7/2012 مساء. 
عن موقع الوزارة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More